جوجل ستتخلى عن هواتف Nexus، وستعوضها بهواتفها الذكية الخاصة - مدونة عالم المعرفة

جوجل ستتخلى عن هواتف Nexus، وستعوضها بهواتفها الذكية الخاصة

صدر اليوم تقرير جديد مثير للإهتمام نقلا عن مصادر مطلعة على خطط شركة جوجل يفيد بأن هذه الأخيرة قررت التخلي نهائيا عن برنامج Nexus، وهذا ما يعني بأن Nexus 6P و Nexus 5X سيكونان أخرين جهازين يحملان العلامة التجارية ” Nexus “.
وبالنسبة للهاتفين اللذان تردد على مدى الأسابيع الماضية بأنهما سيأتيان من شركة HTC، فقد أوضح نفس المصدر بأنهما لن يحملا العلامة التجارية Nexus أو HTC، وسيتم إعتبارهما ببساطة هواتف Google. وكما سبق وأشرنا، فهذين الهاتفين لن يحملا العلامة التجارية لشركة HTC على الرغم من حقيقة أنها من ستشرف على تصنيع هذين الجهازين والمعروفين حاليا بالأسماء الرمزية Marlin و SailFish.
في الحقيقة، هذا التقرير يتماشى مع ما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة جوجل السيد Sundar Pichai في وقت سابق من هذا العام عندما أوضح بأن شركة جوجل ستكون منخرطة في تصميم هواتفها الذكية أكثر من قبل. وأوضح أيضا بأن هواتف الشركة الجديدة ستحصل على بعض الميزات البرمجية الإضافية فضلا عن بعض التعديلات على مستوى الواجهة بالمقارنة مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat الجديد.
وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن نفس المصدر أوضح بأن شركة جوجل تعمل كذلك على إثنتين من الساعات الذكية والتي سيتم إصدارها قبل نهاية هذا العام، وعلى ما يبدو هذه الساعات الذكية ستكون مشابهة للساعات التي تم تسريبها من قبل.

إشترك بالنشرة البريدية