سامسونغ توقف بيع نوت 7 بعد انفجار بطاريات - مدونة عالم المعرفة

سامسونغ توقف بيع نوت 7 بعد انفجار بطاريات


أعلنت شركة سامسونغ اليوم الجمعة إيقاف مبيعات أحدث هواتفها "غلاكسي نوت 7"، وقالت إنها ستستبدل كل الهواتف التي باعتها من هذا النوع للزبائن وعددها 2.5 مليون جهاز بأخرى جديدة مجانا بعد اكتشاف مشكلة في بطارية الهاتف تقول تقارير إنها تسببت في بعض الحالات بانفجار البطارية واحتراق الجهاز.
وعقدت الشركة مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة قالت فيه إن بطاريات بعض الهواتف فيها عيب صناعة "بسيط جدا"، لكنها رأت أنه من غير الملائم في هذا التوقيت الحديث عن أي من الشركات المصنعة التي زودت سامسونغ بتلك البطاريات.
البطاريات المعيبة
وعلى الرغم من وقف المبيعات تقول سامسونغ إن 24 جهازا فقط من كل مليون جهاز فيه هذا العيب بالبطارية، لكنها قررت استبدال كل الأجهزة المبيعة حرصا على سلامة عملائها.
ويشمل قرار الاستبدال جميع الهواتف المبيعة للزبائن وتجار التجزئة. وقالت الشركة إن توفير الأجهزة البديلة قد يستغرق نحو أسبوعين، وستبدأ عملية الاستبدال في كوريا الجنوبية في الـ19 من سبتمبر/أيلول الجاري. وأشارت سامسونغ إلى أن هذا النوع من الهواتف تم طرحه في عشر دول حتى الآن.
وقالت الشركة إنها لا تستطيع الحديث بشأن تكلفة استبدال الهواتف، لكنها أقرت بأنها "كبيرة". وقد خسرت أسهم سامسونغ سبعة مليارات دولار من قيمتها السوقية على مدى اليومين الماضيين جراء هذه التطورات.
وقد بدأت سامسونغ طرح "غلاكسي نوت 7" بالأسواق في أغسطس/آب الماضي، وحظي بردود فعل إيجابية.

إشترك بالنشرة البريدية