السعودية تبدأ في تطبيق تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم طوال فترة بقاءه في المملكة - مدونة عالم المعرفة

السعودية تبدأ في تطبيق تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم طوال فترة بقاءه في المملكة









أصدرت الجوازات السعودية قرار جديد صادم يقضي بتطبيق نظام إصدار تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم أثناء فترة تواجده في المملكة، ويتم تجديد تأشيرة الزيارة لمدة 6 شهور كحد أقصى، ولا يتم إصدار أي تأشيرات أخرى طوال الفترة المتواجد بها المقيم في المملكة .

وكان هذا المقترح قد تم عرضه على المجلس في شهر يناير بداية هذا العام الحالي، وأبدى الأعضاء جميعهم الموافقة على هذا القرار ليتم البدء في تنفيذه في الأشهر القادمة .

حيث أعلن شلهوب أن المدة المسموح لها البقاء في المملكة لصاحب تأشيرة الزيارة لابد أن لا تزيد عن 180 يوم تبدأ من يوم تسجيل دخول الزائر إلى المملكة بالنظام الآلي.
 
وقد أعلن عن العقوبات التي تقع على الزائر في حالة التخلف عن موعد المغادرة وهي تكون 15 ألف ريال والترحيل في المرة الأولى، و 25 ألف ريال والترحيل في المرة الثانية والسجن ثلاثة أشهر، و50 ألف ريال والسجن ستة أشهر والترحيل في المرة الثالثة وأكثر .
 
كما أضاف أنه من قام بإستقدام وافدين للزيارة سواء كان من المواطنين أو المقيمين عليه القيام بحثهم على سرعة المبادرة في الوقت المحدد، حيث أن كل شخص لم يبلغ عن تأخير من إستقدمهم في المغادرة ستطبق عليه نفس العقوبات مع الترحيل إذا كان وافدا.
المصدر .. الحياة السعودية .

إشترك بالنشرة البريدية