الجوزات السعودية : بدء التقديم علي تأشيرة الزيارة المؤقتة لمدة 4 شهور برسوم 300 ريال وطريقة تقديم الطلب - شبكة اخباري الاخبارية

اشترك ليصالك كل جديد

الجوزات السعودية : بدء التقديم علي تأشيرة الزيارة المؤقتة لمدة 4 شهور برسوم 300 ريال وطريقة تقديم الطلب

/p>

أعلن مصدر مسؤول في الجوازات السعودية صحة  الأخبار التي تم تداولها حول تأشيرة الزيارة المؤقتة لمدة أربعة شهور بتكلفة 300 ريال، وهي تأشيرة لمدة واحدة فقط غير قابلة للتجديد ويتم تسديد الرسوم الخاصة بها من خلال أبشر، وذلك عند التقدم بطلب الزيارة المؤقتة وتكون مدتها 120 يوم.
حيث أنه من المقرر أن يتم إصدار تلك التأشيرة بداية من شهر جمادي الأول وتستمر لفترة معينة قبل الحج كل عام أي لمدة 5 شهور، وتسمى هذه الفترة بفترة ركود التأشيرات.

/p>

وأعلنت الجوازات السعودية أن تلك التأشيرة تصلح لأقارب المقيمين من الدرجة الأولى الأب والأم والأبناء والزوجة، ويتم إصدارها بعد طلب المقيم بخمس أيام وبرسوم قدرها 300 ريال عن كل شخص.

طريقة تقديم الطلب

/p>

ويتم تقديم طلب الزيارة المؤقتة من خلال أبشر وتعبئة الطلب وسداد الرسوم والإنتظار حتى الإصدار من 5 إلى 10 أيام بعدها يتم إستلام التأِشيرة ومراجعة السفارات والهيئات في الخارج لإصدار التأشيرة.
وأكدت نفس المصادر الموثوقة أن المملكة تعاني في الفترة الحالية من نقص إيرادات تأشيرات الدخول المتوقع دخولها وذلك بعد تعديل نظام التأشيرات التي تمت منذ أشهر ماضية، هذا الأمر الذي أدى بالطبع إلى نتيجة سلبية، وأدى إلى إتجاه المملكة إلى إيجاد حلول أخرى لتصحيح ما وجد. المصدر : المرصد الخليجي.

إشترك بالنشرة البريدية