فيديو| سياسي سعودي يصدم إعلامية مصرية: هذا ما سيحدث في قمة “سلمان والسيسي”! - شبكة اخباري الاخبارية

فيديو| سياسي سعودي يصدم إعلامية مصرية: هذا ما سيحدث في قمة “سلمان والسيسي”!



قال عبدالعزيز المتحمي، عضو مجلس الشورى السعودي، إن مصر هي أم العرب، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي غدًا إلى المملكة للقاء خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، تصب في صالح الأمة العربية، فالعلاقات بين البلدين وثيقة تاريخية ولا تنفصم.
وأضاف “المتحمي”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، في برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، أن مباحثات “السيسي وسلمان” ستتناول تدعيم العلاقات في كافة المجالات، فضلا عن مناقشة ملف مكافحة الإرهاب، وإنهاء الصراعات، وإعادة الشرعية إلى اليمن، ومناقشة الوضع السوري والخطر الإيراني، موضحًا: “زيادة التعاون المصري- السعودي والتوافق حول حل أزمات المنطقة من مصلحة الأمن القومي”.

وأشار “المتحمي”، إلى أن هناك تنسيقا تاما وتطابقا في الرؤى بشأن كافة أزمات المنطقة حتى في الجانب السوري، والخطر الإيراني المزعج في المنطقة، لتقاطعه الإعلامية لبنى عسل، قائلة: “حضرتك تكلمت عن التطابق في الرؤى بخصوص كافة أزمات المنطقة، لكن فيما يخص الوضع في سوريا واليمن حتى لو مبنتكلمش في تطابق والتنسيق في الرؤى بما يخدم المنطقة، وتعامل مع الأزمات المختلفة، فما هو ضرورة التنسيق والتشاور المستمر على المستوي السياسي؟، كيف يتم ودور البرلمان”.

ورد “المتحمي”: “التشاور والتنسيق بين البلدين مستمر في كثير من الجوانب لما فيه صالح الأمة العربية، فالأمن العربي أمن ومسؤولية مشتركة، ومصر والسعودية هما أعمدة وأركان العمق العربي والشرق الأوسط”.
تأتي زيارة الرئيس السيسي إلى السعودية، بعد انقطاع مدة طويلة بسبب الاختلاف بين البلدين في كثير من الأمور، والتي كان آخرها موقف مصر من الأزمة السورية.