دونالد ترامب لـ السيسي: لديك صديق وحليف عظيم هو أنا وسنحارب الميليشيات الاسلامية سويًا - شبكة اخباري الاخبارية

اشترك ليصالك كل جديد

دونالد ترامب لـ السيسي: لديك صديق وحليف عظيم هو أنا وسنحارب الميليشيات الاسلامية سويًا


/p>

بدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، ترحيبًا بالرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي الذي يزور الولايات المتحدة اليوم لتوطيد العلاقات بين البلدين، وصرح ترامب تصريحات تفتح صفحة جديدة في مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية بعدما كانت هناك تباين في المواقف بين البلدين إبان فترة حكم إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس عبد الفتاح السيسي في حديث صحفي بثته وكالة ( رويترز ) الأمريكية من المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض : ” لديك صديق وحليف عظيم هنا هو أنا .. أردت فقط أن أدع الجميع يعرف أنه في حالة أن كان هناك أي شك فنحنُ تخطينا ذلك بكثير مع الرئيس السيسي. لقد قام بعمل رائع في كل موقف صعب للغاية. علاقتنا تتجاوز بمراحل مصر والشعب المصري”.

رحلة السيسي هي الرسمية الأولى للولايات المتحدة الأمريكية منذ أن تم انتخابه عام 2014 بعدما لم يدعه الرئيس السابق باراك أوباما أبدًا. ويذكر أن أوباما قد جمد المساعدات إلى مصر لمدة عامين بعد صعود السيسي إلى سدة الحكم بعد ازاحته بالرئيس الأسبق محمد مرسي وتولي جماعة الإخوان المسلمين الحكم.
جديرٌ بالذكر أن اللقاء المنفرد ما بين السيسي وترامب، الذي سبق اللقاء الحالي تبعه جمع مساعدات كبرى أظهرت نية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد في دعم العلاقات وبناء أواصر قوية ما بين الرئيسين منذ أن التقيا في نيويورك سبتمبر الماضي.

إشترك بالنشرة البريدية