ابتداء من اليوم … المرور السعودي يطبق غرامة جديدة 150 ريال على المخالفين لهذا الأمر - شبكة اخباري الاخبارية

ابتداء من اليوم … المرور السعودي يطبق غرامة جديدة 150 ريال على المخالفين لهذا الأمر


صرح نائب مدير الإدارة العامة للمرور اللواء الدكتور محمد بن شباب البقمي اليوم الاثنين بفرض مخالفة 150 ريال ضد أصحاب المركبات  غير المؤمن عليها، موضحاً بصدور توجيه بالبدء في تسجيل الحوادث إلكترونياً ابتداء من مطلع رمضان المقبل.

وقد جاء هذا على هامش الجلسة الأولى لختام أعمال ندوة التأمين السعودي الرابعة المنظمة من قبل اللجنة العامة لشركات التأمين.
 وتابع اللواء البقمي بأن الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية قد أصدر توجيهاً بعدم التعامل ورقياً في عملية تسجيل الحوادث ابتداء من رمضان المقبل والبدء في تسجيلها إلكترونياً، مشيراً بإنه سوف ترفع نسبة المركبات المؤمن عليها التي تصل حالياً لنسبة 46% وسوف تساهم هذه الخطوة في دعم منظومة السلامة المرورية بشكل كبير.

وأفاد نائب مدير إدارة المرور بأن توفير الحوافز للسائقين الملتزمين بالأنظمة المرورية سوف يدعم هذه الثقة، وبالنسبة لرفع سعر بوليصة التأمين على الأشخاص غير الملتزمين سيكون سبب رادع للالتزام بها، مبيناً بأنه سوف يتم تفعيل الرسائل المنبهة لإشعار العميل بانتهاء بوليصة التأمين، وذلك حرصاً على عدم وقوع أي مخالفة عليه.
وتجدر الإشارة أن صرحت الإدارة العامة للمرور بإنه سوف يتم تطبيق معيار التحقق الثنائي في حالة تأجير المركبات للأفراد ابتداء من غد الأربعاء،  مشيرة بإنه بناء على الخدمة الجديدة فسوف تتطلب خدمات التفويض رمزاً من أجل التحقق و يتم إرساله على جوال المستأجر المسجل في نظام أبشر.