المملكة العربية السعودية تعلن عن الشروط التي يجب توافرها لنقل كفالة الوافد لنفسه - شبكة اخباري الاخبارية

المملكة العربية السعودية تعلن عن الشروط التي يجب توافرها لنقل كفالة الوافد لنفسه






أعلنت المملكة العربية السعودية عدة قرارات  تهدف إلى تشجيع الإستثمار في المملكة ومنها قرار يتيح للوافدين الدخول إلى المملكة العربية السعودية والعمل بها بعدد من المهن وإمكانية نقل الكفالة لنفسه أو السفير، ويعد هذا من القرارات السارة للوافدين.
وخاصة الوافدين الذين يعانون من ظلم الكفيل سواء كان من المعاملة أو الإستغلال السيء لهم، ولكن حدد هذا القرار بعض المهن التي يسمح لها بالعمل في المملكة دون الحاجة إلى وجود الكفيل.

شروط كفالة الوافد لنفسه بالمملكة العربية السعودية

أعلنت المملكة أنه من حق الوافد الحصول على ترخيص خاص بالإستثمار في بعض المجالات المحددة كالحرف اليدوية ومجال الورش والمقاولات ومجال التوريدات ومحال التموينات وغيرها العديد من المجالات التي تخضع لأنظمة المملكة، ومن خلال هذا القرار سوف يعامل الوافد على أنه مستثمر حر.

الشروط التي تمكن الوافد من نقل الكفالة لنفسه

على الوافد أن يقوم بتسديد ضريبة تصل قيمتها إلى 20 % من قيمة الأرباح المتعلقة بالإستثمار في هذه المهن، مع الكشف عن بيانات الإيرادات والمصروفات، ولابد من وضع تقدير للأرباح يتفاوت من 15 إلى 25 % لبعض المهن في القطاع العقاري.


وحسب التقارير التي نشرتها بعض المصادر الموثوقة فأن هذا القرار يعطي الفرصة للعاملين بالمهن الحرة للإستثمار والعمل دون الحاجة إلى كفيل، حيث أنه ينقل الكفالة إلى نفسه، وجاءت تلك القرارات بعد تقديم مقترح من أحد الأعضاء لكي يلغي نظام الكفيل ويستبدل بوزارة العمل بعد الكشف عن سلبيات هذا النظام. المصدر : مصر فايف.

إشترك بالنشرة البريدية