السعودية: كشف كذب اشاعة إلغاء رسوم المرافقين بشكل نهائي - شبكة اخباري الاخبارية

اشترك ليصالك كل جديد

السعودية: كشف كذب اشاعة إلغاء رسوم المرافقين بشكل نهائي

قامت المملكة العربية السعودية فى الفترة الأخيرة بإتخاذ العديد من القرارات الخاصة بالعمالة الوافدة المقيمين بالمملكة العربية السعودية، بعض تلك القرارات جاءت لمصلحة الوافد والبعض الأخر رأى انها ليست في صالحه، ومن أبرز تلك القرارات ما صدر مؤخرا عن رسوم المرافقين للوافدين.

فقد قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرار بتحصيل رسوم المرافقين من ازواج واطفال او اجداد، والتي كان مقرره من بداية من شهر يوليو القادم بواقع مائة ريال سعودي على كل فرد مرافق على ان يتم مضاعفتها تدريجياً لتصل الى اربعمائة ريال سعودي حتى عام 2020 .
ونشرت بعض الصحف والمواقع في المملكة العربية السعودية خبراً يفيد بإلغاء قرار رسوم الوافدين السابق ذكره كما اشارت ايضا الى انه سيتم استبدالها بزيادة رسم الاقامة الى اثنتين بالمائة حتى لا تشكل رسوم الاقامة عبئاً على العاملين الوافدين الى المملكة العربية السعودية، الأمر الذي نفته السلطات السعودية وأن مثل هذه القرارات لم تصدر عنها، وأن الرسوم كما هي في موعدها المحدد سلفاً دون تغيير ولا صحة لإلغاء تلك الرسوم على الإطلاق.

الجدير بالذكر ان القرارات الاخير الخاصة برسوم الوافدين والتي أكدت مصادر مطلعة بعدم إلغائها، قد تسببت فى حالة من ردود الافعال المتباينة بين جموع العاملين الوافدين للمملكة، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط.

إشترك بالنشرة البريدية