دراسة تربط بين عدم وجود متاجر الأغذية الطازجة والإصابة المبكرة بأمراض القلب - مدونة عالم المعرفة

دراسة تربط بين عدم وجود متاجر الأغذية الطازجة والإصابة المبكرة بأمراض القلب



ارتبطت الإقامة في أحياء فقيرة في الولايات المتحدة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وتشير دراسة أميركية جديدة إلى أن صعوبة الحصول على أغذية صحية طازجة ربما كانت السبب في ذلك.
وقال كبير معدي الدراسة جيفري وينغ -وهو من جامعة جراند فالي ستيت في غراند رابيدز بولاية ميشيغان الأميركية- لرويترز هيلث عبرالبريد الإلكتروني "خلصت دراسات سابقة إلى علاقة بين السمات المميزة للأحياء السكنية وأمراض شرايين القلب". ونشرت الدراسة في دورية "الدورة الدموية" في 15 أغسطس/آب الجاري.
وقام الباحثون بتحليل بيانات من دراسة ضخمة لتصلب الشرايين شملت أشخاصا ينحدرون من أعراق مختلفة أجريت خلالها أشعة مقطعية لنحو ستة آلاف بالغ للكشف عن الكالسيوم في الشرايين التاجية في بداية الدراسة، ثم لمرة واحدة أخرى على الأقل بعد فترة متابعة استمرت 12 عاما.
وأُجرى لنحو 90% من المشاركين كشف بالأشعة المقطعية ثلاث مرات خلال تلك الفترة بفارق ثلاث أو أربع سنوات في المتوسط بين كل مرة.
وسجل الباحثون أيضا السمات المميزة للأحياء السكنية مثل منشآت الترفيه ومتاجر الأغذية الصحية والأجواء الملائمة لرياضة المشي والبيئة الاجتماعية.
ووجد الباحثون أن تراكم الكالسيوم في الشرايين التاجية كان أبطأ بمرور الوقت عند الناس الذين توجد متاجر لبيع الأغذية الصحية على بعد ميل واحد (1.6 كيلومتر) من منازلهم بالمقارنة مع الذين يعيشون في مناطق أكثر بعدا عن متاجر بيع الأغذية الصحية.

المصدر : رويترز

إشترك بالنشرة البريدية