١1 طريقة غريبة مثبتة علمياً لتخسر الوزن - مدونة عالم المعرفة

١1 طريقة غريبة مثبتة علمياً لتخسر الوزن







١. علق مرآة كبيرة في غرفة الطعام
أن تشاهد نفسك وأنت تأكل هو شعور غريب جداً للإنسان وغير مريح بالنسبة لأغلب البشر، وعندما تذهب للأكل خارجاً حاول أن تجد مطاعم بمرايا على الجدران، فهي بالتأكد ستقلل نسبة الأكل الذي تطلبه.

دراسة علمية أثبتت أن الأكل أمام المرآة بالفعل يقلل من الاستمتاع باستهلاك الطعام غير الصحي والعكس صحيح بالنسبة لمن يتناول الطعام الصحي
فانعكاسك يؤثر على خياراتك علمياً

٢.حافظ على نظافة مطبخك
إلى جانب التقليل من التوتر، تؤثر النظافة سلباً على استهلاك الوحدات الحرارية، فالبيت الوسخ وغير المرتب يشجع الفرد على تناول السكاكر والمأكولات غير الصحية لا إرادياً.

٣. حاول أن تدفع نقداً
تؤكد إحدى الدراسات على أن الدفع نقداً عند شراء السكاكر يجعلك متردداً لبعض الوقت (يمكنه تغيير رأيك حتى)، والعكس صحيح في حال الدَيْن او استعمال ”الكريديت كارد“، وحاول أن تتبضع باستعمال سلة تسوق صغيرة وحاول أن تأكل قبل الذهاب للتبضع.

٤. خفف الأضواء
تشير الدراسة إلى أن الأكل على ضوء أخف يقلل التوتر ويحسن المزاج وكذلك يخفف نسبة الأكل المستهلك بنسبة ١٨٪

٥. تنشق النعناع
أثبتت دراسات أن الأشخاص الذين يتنشقون النعناع بشكل مستمر خسروا حوالي ٢ كيلو غرام شهرياً. فبعد التنشق يشعرون بأنهم أقل جوعاً وأكثر تركيزاً. الشموع برائحة النعناع أو الفانيلا قد تعطي نفس المفعول.

٦. كلِ مع الرجال
أظهرت إحدى الدراسات إن نسبة استهلاك الطعام عند الأنثى يقل بشكل ملحوظ عندما تأكل مع الرجال بالمقارنة مع الأكل وحيدة أو مع إناث.

العكس صحيح بالنسبة للرجل، فالرجال قد يأكلون ضعف استهلاكهم اليومي عندما يكونون بصحبة الإناث.

٧. اختر النادل بشكل أفضل
في دراسة على ٤٩٧ شخص في ٦٠ مطعم تبين أن صحة النادل تؤثر على أكل الزبون، فكلما كان مؤشر كتلة الجسم للنادل أكبر كلما كان طلب الحلويات والكحول أكبر والعكس صحيح.

٨. حافظ على تباين الألوان
إذا كنت تأكل معكرونة بيضاء لا تضعها بصحن أبيض بل حافظ على تباين الألوان بين الطعام والصحن لتأكل أقل.

٩. لا تأكل وأنت تشاهد دراما
الدراسة تشير إلى أن البشر يميلون لاستهلاك كمية أكبر من الحلويات والفشار والطعام غير الصحي عند مشاهدة البرامج الدرامية والآكشن ويخف الاستهلاك عند مشاهدة الكوميديا.

لذا حاول أن تقلب المحطة على شيء مضحك عند تناول الطعام.

١٠. شوكة أطول
تشير الدراسة إلى أن تناول الطعام بشوكة أو ملعقة قصيرة تزيد من التهام الطعام، لذا حاول أن تقتني أدوات طويلة قدر المستطاع فهي تخفف من نسبة استهلاك الطعام كما ترفع نسبة الاستمتاع به كذلك.

١١. صحن أصغر
تناول الطعام بصحن أصغر يعطي الشعور بالشبع من كمية أقل من الطعام، فالدماغ عادة لا يركز على كمية الطعام مباشرة بل على المعطيات المرئية للطعام أيضاً، فالأكل بصحن كبير يعطي دماغك خدعة بصرية حول كمية الطعام المستهلك ما يؤدي إلى أكل كمية أكثر من المفروض.

إشترك بالنشرة البريدية