الطعن في مؤبد أبو تايه - شبكة اخباري الاخبارية

الطعن في مؤبد أبو تايه

الطعن في مؤبد أبو تايه

قدم المحامي صبحي المواس طعنا لدى محكمة الاستئناف العسكرية، الأربعاء بالقرار الصادر بحق الجندي الأردني معارك ابو تايه، من قبل  المحكمة العسكرية المختصة بالنظر في قضية الجفر .
وقال المواس لـ"خبرني" إنه طالب في لائحة الطعن نقض القرار المستأنف وإعلان براءة المحكوم عليه أو عدم مسؤوليته من التهمتين المسندتين إليه، من وجهة نظر الدفاع .
وكانت المحكمة العسكرية أصدرت الاثنين، حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة (مدى الحياة) بحق أبو تايه، بالإضافة إلى تنزيل رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية.
وكانت النيابة العسكرية أسندت للمتهم ثلاثة تهم هي قتل القصد الواقع على أكثر من شخص والإساءة لسمعة القوات المسلحة ومخالفة الأوامر العسكرية.
وجرمت المحكمة المتهم بجناية القتل القصد الواقع على أكثر من شخص، كما أعلنت عدم مسؤوليته عن تهمة الإساءة لسمعة القوات المسلحة كونها مرتبطة بالتهمة الثالثة، وهي مخالفة الأوامر والتعليمات، والتي أدانته بها وقررت حبسه مدة عامين.
يشار إلى أن الجندي اطلق في تشرين الثاني الماضي النار على مركبات كانت تقل جنود أميركيين ما أدى إلى مقتل 3 منهم وإصابة آخر، وكان الجندي يقوم بوظيفته الرسمية بحراسة بوابة القاعدة.