15 حقيقة علمية غير مزعجة - مدونة عالم المعرفة

15 حقيقة علمية غير مزعجة



العلم والعلماء ..ليسا مرادفان للأمراض والإكتشافات الخطيرة والأشياء الغريبة فقط .. ليست كل الحقائق العلمية مزعجة.. فهناك حقائق علمية سوف تريح أعصابك وتسبب لك السعادة أحياناً ...وإليك 15 حقيقة علمية من هذا النوع ..

1- أظهرت الدراسة التي أجرتها جانيت هافيلاند جونز من جامعة روتجرز في نيوجرسي أن إستخدام العطور ذات رائحة الزهور خصوصاً , تزيد من عملية التفاعل الإجتماعي , وتساعدك في الحصول على ردود فعل إيجابية .

2- إذا كنت واحداً من أولئك الذين يخفون الصور القديمة , فربما تود أن تنظر إليها قليلاً , فوفقاً للباحثين من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة , فإن التقليب في الصور الشخصية القديمة , تعزز الحالة المزاجية للإنسان أكثر من تناول قطعة من الشوكولاته أو شرب كوب من النبيذ .

3- وفقاً لما يقوله عالم النفس ريتش ووكر من جامعة ولاية ونستون سالم , فإن الأشخاص الذين يتعرضون لمجموعة متنوعة من الخبرات , يتمتعون بعواطف إيجابية أكثر من الذين يتعرضون لخبرات أقل ,كما أن الآثار السلبية لتجاربهم تكون أقل من الآخرين ,وفي عبارة أخر .. الأفضل أن تجرب الأشياء الجديدة.

4- هناك بحث في جامعة بريستول يبين أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في أيام العمل هم أكثر إنتاجية وأكثر سعادة عن الأيام الغير رياضية .

5- أظهرت الدراسة التي أجرتها جامعة كوفنتري، انكلترا , في إستطلاع لأربع آلاف شخص بالغ , أن الأشخاص الذين يتناولون 4 حصص غذائية مكونة من الخضراوات والفواكة يومياً , يشعرون بالسعادة أكثر من غيرهم ,كما أنهم أفضل من الناحية العاطفية .

6- وفقاً لمجلة australian geographic , فإن الببغاوات وطيور الزينة التي تحاكي أصوات الإنسان , يمكنها أن تعلم هذه الأصوات للطيور البرية الأخرى.

7- أثبتت الأبحاث أنه بمجرد أن يصنع الشخص خططاً مستقبلية لتحقيق سعادته , فإنه يشعر بالسعادة في ذلك الوقت ,حتى إن لم يحقق ذلك في المستقبل . 

8- الوقوع في الحب يعمل على تحسين الصحة العامة الخاصة بك. الحب يطلق الأوكسيتوسين وهو المسؤول عن تنظيم ضغط الدم وحرارة الجسم، وتضميد الجراح، وحتى التخفيف من الألم.

9- في دراسة أجريت عام 2007 من جامعة انجلترا نوتنغهام، اكتشف البروفيسور إيان ماكدونالد أن الأشخاص الذين يتناولون الكاكاو الساخن ويأكلون الشوكولاته يحدث لهم زيادة في تدفق الدم إلى الأجزاء الرئيسية في الدماغ لمدة تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات , بالإضافة إلى زيادة اليقظة العامة , والتي تؤدي إلى زيادة الأداء في بعض المهام.

10- إذا كنت تعتقد أن البشر هم الوحيدون القادرين على تكوين صداقات فأنت مخطيء .. فالدلافين لديها القدرة على تذكر أصدقاءها حتى بعد مرور عدة سنوات ,كما أن ثعالب الماء تبقى ممسكة بأيدي بعضها البعض عند النوم حتى لا تنجرف بعيداً عن بعضها البعض 

11- أثبتت دراسة عن العمل التطوعي في ألمانيا ,أن الأشخاص الذين يساعدون الآخرون دون توقع أي شيء في المقابل , يصبحون أكثر سعادة من حالة حصولهم على مال.

12- المكفوفين الذين ولدوا بهذه الحالة , يبتسمون على الرغم من أنهم لم يروا إبتسامة من قبل ,مما يعني أن الإبتسامة هو التعبير البشري الطبيعي .

13- بسبب الضغط الجوي , يعتقد أن السماء تمطر ألماس على زحل والمشترى .

14 - معظمنا يعلم أن النوم مفيد لأجسامنا, ولكن إتضح أن النوم أيضاً هام للسعادة , فالنوم يساعدك على أن تكون أقل حساسية وسلبية وعدائية.

15 - يعتقد العلماء أن مركز مجرة درب التبانة تنبعث منه رائحة التوت , ويرجع هذا إلى التركيب الكيميائي لمركز المجرة .

إشترك بالنشرة البريدية